حواديت بنـــــــــــات
ياختي على جماله
=============
جلست نهال وعبير المتحجبتان اللتان يُطلق عليهما " ملتزمتان " في المسجد لأداء صلاة التراويح
وبينما تنتظران الإقامة وتكبيرة الإمام لبدء الصلاة ؛ دار بينهما الحوار التالي :
- شوفتي أخر كليب لسامي يوسف ؟
- ياااااااي روعة ، مش ممكن ياخواتي على جماله ، أمووووور جدا ، نفسي لو ينزلوله بوستر كبير كنت علقته في اوضتي وفضلت أبصله طول النهار
- تعرفي انا كنت بحب كليباته ، بس بعد ما اتجوز نفسي اتسدت عنه ، كنت متعلقة بيه أوي .. الندل
- أأأه الخاين اتجوز .. جته ضربة
- طيب بتشوفي برنامج الكنز المفقود ؟ شوفتي مصطفى ؟
- ماتفكرنيش أنا بمووووووت فيه هو راخر .. عسووووووووووول ياخواتي
- مش عارفة ما بينزليش من زور ، حاسّة إنه متأنزح كده
- لا إخص عليكي ده زي العسل ويجنن
وفي أثناء الحديث التقتا بصديقة لهما فسألاها: بتتفرجي على مصطفى حسني ؟
فقالت: أيوة طبعا ، وأعرف أهل بيته شخصيا !!ا
فاندهشت الفتاتان وصرختا: شكل مراته إيه ؟ بيحب لون إيه ؟ بياكل إيه ؟ يااااااااااااااه بحبه مووووووووت
ثم اقيمت الصلاة ، ودعا الإمام بدعاء الختام فخشعتا وبكتا ... وبعد إنتهاء الصلاة ومازال الخشوع والدموع على وجنتيهما لم تنسيا أن تسألا صديقتيهما: اكتبي لنا في أي موقع ممكن أراسل مصطفى حسني
وقفت صديقتيهما مندهشة من هذا السمك واللبن والتمر هندي !!!!ا
فقد استبدلتا سامي يوسف ومصطفى حسني بعمرو دياب وتامر حسني وفُلان وعِلان !!!ا
.
.
.
أين غض البصر ؟
أين التي تحفظ قلبها عن أن يفكر في رجل لا يحل لها ؟ فضلا عن لسانها الذي يذكره ؟
أين من تشغل نفسها بذكر الله عن ذكر الرجال الغرباء ؟
لماذا هذا التناقض في تصرفاتنا وأفعالنا وأقوالنا وحتى شكلنا ؟
نريد وقفة مع أنفسنا .. هل نستمع للداعية ونعي كلامه ونتقيد به ونحاول اتباعه .. أم نتغزل فيه ونعجب بوسامته ؟؟
أين التقيد بكلام رب العالمين ؟؟
قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ :
يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ
وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ
ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ .. إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ :
يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ
وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ
وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا
وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ
وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ ، أَوْ آبَائِهِنَّ ، أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ ، أَوْ أَبْنَائِهِنَّ ، أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ ، أَوْ إِخْوَانِهِنَّ ، أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ ، أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ ، أَوْ نِسَائِهِنَّ ، أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ ، أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ ، أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ
وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ
وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ .. لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
.
.
.
(( وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ؛ وَيَخْشَ اللَّهَ ؛ وَيَتَّقْهِ ... فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ ))
***************************************************
صغيرة ............... ولكن ؟؟
=================
بنت من بنات الصحابة الكرام
بنت من بنات بيت النبوة
من أسرة نبينا وحبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم
إنها أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضى الله عنهم أجمعين
ذهبت وهي عمرها خمس سنوات مع أبيها إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضى الله عنه ، وكانت تجر ثوبها من وراءها شبرًا
فأراد عمر رضي الله عنه أن يمازحها ؛ فرفع ثوبها عن الأرض ؛ فظهرت قدمها (قدمها وليست ساقها)ا
فماذا فعلت ؟؟
غضبت !!!ا
وقالت له: مه؟ (أي : ماذا تفعل ؟؟ اتركه) ، أما لو إنك لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك !!!ا
هكذا كان الحرص على الحجاب وعلى الستر
.
.
للأمانة : هذه الرواية ضعيفة الإسناد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ولكن حتى لو ضعيفة الإسناد ... فلماذا لا نرى مثل هذا الحياء ؟؟
أين نحن منهن الآن ؟؟
أين من تعف نفسها وتحفظ جسدها من عين كل رجل وشاب غريب ؟؟
أنظرة (إعجاب) من رجل .. يقابلها نظرة (غضب) من جبّار السماوات والأرض ؟؟
أم
نظرة (رضا) من رب العالمين .. يقابلها كلمات (سخرية واستهزاء) من بعض الضالين ؟؟؟
***************************************************
حياء رائع
=======
حياء عائشة رضي الله عنها
===================
عندما دفن عمر بن الخطاب بجانب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبوها أبو بكر الصديق كانت تحتجب وتشد خمارها فيقال لها: لِمَ يا عمتاه وأنتي في بيتك ؟؟
قالت : إنه رجل غريب.
عن عائشة رضي الله عنها : كنت أدخل بيتي الذي فيه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ؛ وإني واضع ثوبي ، وأقول : إنما هو زوجي وأبي . فلما دفن عمر -رضي الله عنه- معهم ؛ فوالله ما دخلته إلا وأنا مشدودة علي ثيابي حياء من عمر / رواه الألباني
حياء فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم
=================================
لما مرضت فاطمة الزهراء رضي الله عنها مرض الموت الذي توفيت فيه ، دخلت عليها أسماء بنت عميس رضي الله عنها تعودها وتزورها.
فقالت فاطمة رضي الله عنها لأسماء : والله إني لأستحي أن أخرج غدًا (أي إذا مت) على الرجال جسمي من خلال هذا النعش !!ا
وكانت النعوش آنذاك عبارة عن خشبة مصفحة يوضع عليها الميت ثم يطرح على الجثة ثوب ولكنه كان يصف حجم الجسم.
فقالت لها أسماء : أو لا نصنع لك شيئاً رأيته في الحبشة ؟
فصنعت لها النعش المغطى من جوانبه بما يشبه الصندوق ودعت بجرائد رطبة فحنتها ثم طرحت على النعش ثوبًا فضفاضا واسعا فكان لا يصف.
فلما رأته فاطمة فالت لأسماء: سترك الله كما سترتني !!ا
.
.
.
عائشة تستحي من الدخول بدون حجاب على قبر به رجل أجنبي عنها ، وفاطمة تستحي من أن يصف الثوب جسدها وهي متوفاه وبين يدي الله !!ا
فأين بنات المسلمين من هذا الحياء الآن ؟؟؟؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الحياء لا يأتي إلا بخير / الحياء كله خير / الحياء من الإيمان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]********************************************
10/10
=====
(1)
هل يكشف حجابك جزء من جسدك كالرقبة أو الأذن أو الساق ؟
(2)
هل يشف عما تحته ؟
(3)
هل ملابسك ضيقة فتصف وتبرز تفصيل أي جزء من جسدك كالصدر أو الوسط أو الساق ؟
(4)
هل تضعين عطرًا أثناء خروجك من بيتك ؟
(5)
هل تضعين مكياجا للفت انتباه الناس وإعجابهم بك ؟
(6)
هل خلعت حجابك في حفلة أو زفاف .. أو تنوين فعل ذلك في فرحك في المستقبل ؟؟؟
إذا كانت إجابتك جميعًا (( لا )) فحجابك بإذن الله 10/10
على فكرة أنا مبقولش للبنات البسوا أي كلام ، ولبس مبهدل ومجرر على الأرض وخلاص !!ا
في لبس كتييييير جدا شيك وشتيمه
لا ضيق
ولا بيصف شكل جسمها
ولا بيظهر أي جزء من جسمها
بشوف بنات كتيييييييير جدًا وشيك جدًا وملتزمين في حجابهم بشكل شتيمه وجميل وبسيط وشيك
لكن كلمة (موضة العصر) وكلمة (ده العادي دلوقتي) وكلمة (أصل نفسي أعمل كده) بتحلل حرام كتير وبتضيع مننا الجنة
ربنا سبحانه وتعالى قال :
ا(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ ، وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ ، وَاتَّقُوا اللَّهَ .. إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ * وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ ؛ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ .. أُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ))ا
[الحشر:18-19]
لمن يتدبر ويتفكر في الأية :
اتقوا الله : ربنا قالها مرتين في الأية
والذين نسوا الله ؛ فأنساهم أنفسهم : هم من يتبعون من لا يؤمن بالله في أشياء كثيرة منها (الموضة) موضة العري والتكشف !!ا
والفاسقون : هم الخارجون عن طاعة الله .. فيخرجون من رحمته
ورسولنا الله صلى الله عليه وسلم قال :
( يأتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر )
رواه الألباني عن أنس بن مالك ، وعن عبد الله بن مسعود
فكري معايا ...
لو حصل و واحدة ماشية في الشارع أو قاعدة مع أصحابها
وكان ساعتها قدر الله لها بالموت ؛ وأرسل إليها ملك الموت
وهي ماشية بالبنطلون الموضة العجيب الـ
Slim
وبدي أو قميص يصف شكل جسمها من فوق بالتفصيل
وطرحة بتظهر الشعر ولونه أكتر مما تستره
أو
الجيب القصيرة (وساعات بتبقى فوق الرُُكبة)ا
وتحتها بنطلون أو كلون استرتش
وطبعا مش محتاجة أوصف البادي
وطبعا فوق كل ده حتة قماشة يُطلق عليها طرحة
أو غيرها من الموضة العجيبة
تفتكري البنت دي هاتقابل ربنا بأي وش ؟
هاتقوله إيه يوم ما تقف قدامه ويسألها : لبستي كده ليه وأنا أمرتك بالستر ؟
هاتتحجج وهاتتحججي بإيه في عرض مفاتنك لكل شخص غريب لاثارة اعجابه واهتمامه بقوامك وجمالك ؟
ماتنسيش إن المرء يبعث بما مات عليه
ساعتها لا (الموضة) هاتنفعك
ولا كلمة (عادي) هاتنجيكي
وساعتها (نفسك) هاتندم وقت لا ينفع الندم فيه
ها ... هاتقوليله إيه ؟؟
طيب سؤال تاني :
حتة القماش اللى فوق شعرك بتداري بيها إيه بالظبط ؟
اعتقد إن ملهاش لازمة بعد اللبس ده إلا إنها مظهر يؤكد إنك مسلمة
وعارفة إن الحجاب (فرض) فلبستيه (على شرط الموضة) !!!ا
.
.
.
سؤال أهم :
اللي بتلبس الحجاب في رمضان عشان عارفة إن الصيام لن يُقبل منها غير بالحجاب
وتقلعه في غير رمضان وحجتها إنها مش لاقية نفسها في الحجاب وهي مش محجبة وبتلبس شتيمه !!ا
هو رب رمضان غير رب باقي الأيام ؟؟
حاجة تانية أهم وأخطر وأكثر إثما لإن في بنات بيلتزموا في لبسهم .. لكن بيكبروا دماغهم في دي بالذات
البرفيوم وابداعاته
=============
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم فيجدوا ريحها فهي زانية ) / ((حديث صحيح)) - رواه أبو داود والترمذي والألباني
اتقوا الله يا مسلمات .. اتقوا الله وماتتحججوش بالحر وريحة الناس وأوف وياي
وأصل الريحة خفيفة مش باينة ، ودي نضافة يعني امشي مقرفة ؟
وحجج تانية كتير وكل واحدة بتلاقي حجة تتحجج بيها
النظافة مش بريحة جذابة تشد الانتباه !!!ا
اللي عايزة تبقى نضيفة هاتبقى نضيفة مش البرفيوم اللي هايخليها نضيفة !!ا
الحديث صحيح ... وكل واحد هايشيل ذنبه ومش هاينفعه مبرراته وحججه يوم الحساب
هو سؤال واحد .... هاتقولي لربنا ايه يوم ما يسألك : عملتي كده ليه ؟؟
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا : أَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ
وَلَا تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنْتُمْ تَسْمَعُونَ
وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ قَالُوا : سَمِعْنَا
وَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ
إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ
.
.
.
لأ يا أنساتي
أسفة
الإسلام .. هو التسليم لرب العالمين
التسليم لجميع أوامره
والابتعاد عن نواهيه
والحجاب مش حتة قماش بتداري بيها شوية شعر مع إظهار القُصّة ولون الصبغة وباقي الجسم !!ا
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ
وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ
وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا
وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاء
وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
والله إني أخاف عليكم عذاب يوم عظيم
اللهم اكتب لنا الهداية .. وحسن الخاتمة .. ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا يا كريم .. ونجنا من عذابك يا رب العالمين
********************************************************************
ملحوظة هامة
==========
مش معني الكلام إن الاسدال والعباية والنقاب (أوفر) على الإسلام
لأ طبعا ده هو الأصح والأفضل ولذات الدرجات الأعلى بإذن الله
والنقاب فضل وفضل كبير جدًا على من تنتقب وتتشبه بزوجات الرسول وتحب أن تحشر معهم
والمرء يحشر مع من يحب كما قال سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
لكن الموضوع ده أنا بتعامل معاه مباشرة خصوصا مع بنات في الجامعات وشفت رفضهم أو تأففهم من مجرد الكلام في توسيع اللبس بس !!ا
فمتامادتش في الكلام وسكت وسبتهم يفكروا في اللى قلته
ومحبتش أبدأ بالتشدد والكلام في لبس العبايات أو النقاب أو إن الألوان متكونش صارخة وملفتة و..... إلخ
حبيت أبدأ بالتيسيير لأن الدين يُسر وليس عُسر
والالتزام ما بيجيش بأمر .. بيجي بالاقتناع وبإرادة الله
(( إ ِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ .. وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ))
( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )
ا( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ، وجادلهم بالتي هي أحسن .. إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين )ا
( وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن )
( ادفع بالتي هي أحسن السيئه نحن أعلم بما يصفون )
ا( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوه كأنه ولي حميم )ا
طبعا الدين مفهوش هزار .. لكن ممكن التشديد ينفر الناس !!ا
وممكن أسلوب الأمر والترهيب بشدة يخنق اللى قدامك ويرفض الالتزام - مع علمهم بالحق- لمجرد العند والتكبر وعدم التقيد بكلامك
وربنا يهدي جميع المسلمين شباب وبنات لما يحبه ويرضاه
********************************************************************
شروط الحجاب الشرعي
=================
زي الفتاة والمرأة المسلمة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]1 ـ أن يكون ساترا لجميع العورة
أجمع أئمة المسلمين كلهم ـ لم يشذ عنهم أحد ـ على أن ما عدا الوجه والكفين من المرأة داخل في وجوب الستر أمام الأجانب.
قال الجزيري في كتابه الفقه على المذاهب الأربعة ج 5 / ص 54 : ( عورة المرأة عند الشافعية و الحنابلة جميع بدنها ، ولا يصح لها أن تكشف أي جزء من جسدها أمام الرجال الأجانب ، إلا إذا دعت لذلك ضرورة كالطبيب المعالج ، والخاطب للزواج ، والشهادة أمام القضاء ، والمعاملة في حالة البيع والشراء ، فيجوز أن تكشف وجهها و كفيها . وعورة المرأة عند الحنفية والمالكية جميع بدن المرأة إلا الوجه والكفين ، فيباح للمرأة أن تكشف وجهها وكفيها في الطرقات ، وأمام الرجال الأجانب . ولكنهم قيدوا هذه الإباحة بشرط أمن الفتنة . أما إذا كان كشف الوجه واليدين يثير الفتنة لجمالها الطبيعي ، أو لما فيهما من الزينة كالأصباغ والمساحيق التي توضع عادة للتجمل أنواع الحلي فإنه يجب سترهما )ا
تفصيل النقطة السابقة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]2 ـ ألا يكون زينة في نفسه ، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار
لقوله تعالى : ( وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ) [ النور :31 ] ، و معنى ( ما ظهر منها ) أي بدون قصد ولا تعمد ، فإذا كان في ذاته زينة فلا يجوز إبداؤه ، ولا يسمى حجابا ، لأن الحجاب هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.
3ـ أن يكون سميكا لا يشف ما تحته من الجسم
لأن الغرض من الحجاب الستر ، فإن لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأن لا يمنع الرؤية ، و لا يحجب النظر ، لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ..) و في رواية مسيرة خمسمائة سنة.
و معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ( كاسيات عاريات ) أي : كاسيات في الصورة عاريات في الحقيقة لأنهن يلبس ملابس لا تستر جسدا ، و لا تخفي عورة . والغرض من اللباس الستر ، فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عاريًا.
ومعنى ( مميلات مائلات ) : مميلات لقلوب الرجال مائلات مشيتهن يتبخترن بقصد الفتنة والإغراء.
قال تعالى : ( وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ) [النور:31]ا
ومعنى (كأسنمة البخت) أي : يصففن شعورهن فوق رؤوسهن حتى تصبح مثل سنام الجمل عند إرتداء الحجاب.
ـ أن يكون فضفاضا غير ضيق ولا يجسِّم العورة ولا يظهر أماكن الفتنة في الجسم
وذلك للحديث السابق عن (الكاسيات العاريات) ، وما تفعله بعض المتحجبات من ارتداء ملابس محددة للخصر والصدر كالبلوزات والتونيكات الضيقة وباديهات كارينا !! ، حتى و لو كانت طويلة ، لا يفي بشروط الحجاب الصحيح.
5 ـ ألا يكون الثوب معطرًا
لأن فيه إثارة للرجال ، فتعطر المرأة يجعلها في حكم الزانية ، لقوله صلى الله عليه وسلم
كل عين زانية ، والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا يعني زانية ) رواه الترمذي ، أي كالزانية في حصول الإثم لأنها بذلك مهيجة لشهوات الرجال التي هي بمنزلة رائد الزنا.
ولقوله صلي الله عليه و سلم : " وليخرجن وهن تفلات " يعني غير متطيبات متعطرات.
و لما رواه مسلم عن زينب الثقفية أن النبي صلي الله عليه و سلم قال : " إذا خرجت إحداكن إلي المسجد فلا تقربن طيبًا "ا
حتى وأنتي ذاهبة إلى المسجد لا تضعي طيبا أو عطرا ، فما بالك وأنتي ذاهبة للجامعة أو العمل أو اي مكان أخر ؟؟
6ـ ألا يكون الثوب فيه تشبه بالرجال ، أو مما يلبسه الرجال
للحديث الذي رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه : ( لعن النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة ، و المرأة تلبس لبسة الرجل )ا
وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له : ( لعن الله المخنثين من الرجال ، والمترجلات من النساء ) أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن وأشكالهن ، ككثير من نساء هذا الزمان.
7 ـ ألا تشبه زي الراهبات من أهل الكتاب ، أو زي الكافرات المشركات
وذلك لأن الشريعة الإسلامية نهت عن التشبه بالكفار ، وأمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي والهيئة ، فلقد قال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ : ( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما ) رواه مسلم.
8 ـ ألا يكون ثوب شهرة
أي لا تبتغي من الرجال الانتباه لها والإعجاب بها أو بملابسها أو بجسدها أو غيره أو الحديث عنها.
لقول صلى الله عليه وسلم فيما رواه ابن ماجه : ( من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة )ا
وثوب الشهرة هو الثوب الذي يقصد بلبسه الاشتهار بين الناس كالثوب النفيس الثمين الذي يلبسه صاحبه تفاخرًا بالدنيا و زينتها ، وهذا الشرط ينطبق على الرجال و النساء ، فمن لبس ثوب شهرة لحقه الوعيد إلا أن يتوب رجلا كان أو امرأة.
والشروط الثلاثة الأخيرة يجب أن تتقيد بها المرأة المسلمة سواء كانت في دارها ، أو خارجة عنه ، وسواء أكانت أمام أجانب عنها أم محارم.
فالواجب على المرأة المسلمة أن تحقق كل هذه الشروط في حجابها ، و كذلك يجب على كل مسلم أن يتحقق أن هذه الشروط متوفرة في حجاب زوجته ، وكل من كانت تحت ولايته ، و ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري : ( كلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته ) ، كما عليه أن يعود بناته منذ سن العاشرة على ارتداء الحجاب الشرعي ويلزمهن به عند بلوغهن ، و ليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه الحاكم : ( الحياء و الإيمان قرنا جميعا ، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر )ا
وليتذكر أخيرًا قول الله تعالى :
( فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )
[النور:63]
* * * * *
شروط الحجاب : من موقع الإسلام سؤال وجواب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لماذا فرض اللّه الحجاب؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]********************************************************************
دي كلمة مني ونصيحة لبنات المسلمين بسبب مشاهد شفتها وبشوفها وكلنا بنشوفها في كل مكان .. وقلبي وإسلامي وربي مش راضين عن هذه المشاهد
اللهم بلغـــــــــــــت .. اللهم فاشهـــــــــــــد
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ
لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ
إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا .. فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ