شبكه منتديات مصراوى ديما فى القلب
اداره منتديات مصراوى ترحب بك وتدعوك بتسجيل الدخول اذا كنت مسجل معنا وان كنت غير مسجل تفضل بتسجيل فى المنتدى لتشارك معنا برد او موضوع جديد وشكرااا

شبكه منتديات مصراوى ديما فى القلب

مع مصراوى هتعيش الحياة بشكل تانى
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 عندك مشاكل حول العين هنا الحل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمسمة
مصراوى
مصراوى
avatar

نقاط نقاط : 24257

مُساهمةموضوع: عندك مشاكل حول العين هنا الحل   الأربعاء يوليو 07, 2010 11:17 pm

هل تشعرين بالضيق من شكل عينيك..هل تعانين من الهالات السوداء..هل سألك من حولك لماذا تبدو عيناك مجهدة دائما..هل تشعرين باليأس و الاحباط من كل هذا و ذاك..دعينا نتعرف على بشرتك حول العين و نجد حلولا لكل هذا معا...


ليست البشرة فى كل أجزاء الجسم هى نفسها . على سبيل المثال ، جلد باطن القدم سميك وصلب ، وجلد فروة الرأس يحتوى على عدد مهول من بصيلات الشعر ، والجلد عند الأنف والخدين يميل إلى أن تكون الغدد الدهنية نشطة بشكل خاص
.
- البشرة حول العين والصفات الخاصة بها :

• انها في الواقع غير دهنية ، مما يجعلهه عرضة للجفاف.

• هى أرق بكثير وأكثر حساسية من باقى أجزاء الوجه.

• و تحتوى على شبكة كثيفة من الشعيرات الدموية ، و جزء ضئيل من الدهون ، الأمر الذي يجعل المنطقة عرضة لانتفاخ العين و الهالات السوداء.

• وهى تعانى من الضغط دائما (Stress) نتيجة حركات العين المتكررة والتحديق.


كل ما سبق كثيرا ما يجعل منطقة العين أول مكان لعلامات الشيخوخة حين تظهر.و حيث أن معظمنا يريد أن يبدوا أصغر سنا . فاذا نظرتم الى وجوه من أعمارهم 25 و 35 سنة وكبار السن ، ستلاحظ أن الفرق الرئيسي هو عادة في منطقة العين : وسيكون الفرق أن هناك الكثير من الخطوط الدقيقة والتورم و الترهل تحت العين ، وبعض التجاعيد. لذلك ليس من المستغرب ، أننا عندما نحاول تقدير عمر شخص ما ، فان منطقة العين هي دائما واحدة من أهم المناطق التى توضح ذلك. لذلك ، إذا كنت تريدين أن تحافظى على الشباب لأطول فترة ممكنة ، قد يكون من المهم تقديم رعاية خاصة للمنطقة حول العين.


* حماية البشرة حول العين


بغض النظر عن نوع بشرتك فان أفضل شيء يمكن عمله بالنسبة لها ، هو حمايتها من جميع أنواع الضرر. . ومع ذلك ، فإن جلد منطقة العين لا يزال هشا للغاية ويتطلب جهودا اضافية للحماية المثلى والحفاظ عليه. وفيما يلي بعض الأشياء الإضافية لتأخذيها في الاعتبار عند حماية البشرة حول منطقة العين .

1- تجنب التحديق المستمر

التحديق يخلق مجموعة من التجاعيد المعروفة باسم أقدام الغراب. كثير من الناس يحدقون كثيرا دون أن يعرفوا ذلك.. التحديق هو أمر شائع بين الناس الذين هم قصار النظر ، وإما لا يرتدون النظارات أو أنها غير مناسبة لدرجة قصر النظر. المفتاح لتجنب التحديق هو تعديل النظارات الخاصة بك لضمان رؤية واضحة. لا تطيلى التحديق فى التليفيزيون و شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة و كذلك تجنبى القراءة فى الضوء الخافت.

2- الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

جلد منطقة العين حساس بشكل خاص للأشعة فوق البنفسجية. ومن الأهمية بمكان حمايته ضد كل أنواع الأشعة فوق البنفسجية. تأكدى من اتباع المبادئ و التوجيهيهات الأساسية للحماية من الشمس (سيأتى ذكرها فى حلقة خاصة لاحقا ) . لحماية العين من ذلك ، قد تحتاجين إلى ارتداء النظارات الشمسية التى تكون واسعة بما يكفي لحماية البشرة ايضا حول العين.

3- احترسى من تهيج الجلد

ان تهيج الجلد والالتهابات غالبا ما يحدثان معا ،و كلاهما يساهم بشكل ملحوظ في تعجيل شيخوخة االبشرة عن طريق توليد كميات كبيرة من المواد المؤكسدة. الجلد حول العين هو أكثر عرضة للتهيج من المناطق الأخرى. لذلك قد تكون بعض منتجات العناية بالبشرة مزعجة للغاية لمنطقة العين. على سبيل المثال ، ترتينوين (ريتين ألف ، رينوفا) غالبا ما يسبب جفاف الجلد وتهيجه وخاصة في منطقة العين. إذا كنت تستخدمين ترتينوين و لديك جفاف وتهيج مستمر حول العينين ، فمن المحتمل أن استخدامه يضر أكثر مما ينفع.


- إذا كنت تنوين استخدام منتجات العناية بالبشرة لمنطقة ما حول العين التي تحتوي على المكونات التي يحتمل أن تهيج الجلد (ترتينوين ، أحماض ألفا هيدروكسي ، حمض الاسكوربيك ، على سبيل المثال لا الحصر) ،
فمن الأفضل أن تلتزمى بالمبادئ التالية :


• ابدأى مع التركيز الادنى للعناصر النشطة ، وفقط إذا لم يحدث تهيج بعد اسبوعين ، ابدأى في زيادة التركيزإذا لزم الأمر. نضع في اعتبارنا أن التركيز الأقل من المكونات النشطة غالبا ما يكون فعال جدا حول العين بسبب أن الاختراق في هذه المنطقة أكبر من أي مكان آخر على.

• قبل استخدام أى منتج تحت العين جربيه مرة في المنطقة الداخلية لذراعك (أيضا منطقة حساسة نسبيا) وبعد ذلك على وجهك بعيدا عن منطقة العين.

• إذا كان المنتج الذي تستخدمينه لديه أنواع أخرى وضعت خصيصا لمنطقة العين ، فاستخدميها . صحيح أن بعض الشركات تضع كريمات العين فى اّخر خط منتجاتها وفقط لزيادة الارباح. الا أنه في معظم الحالات كريمات العين تميل الى أن تكون أكثر لطفا وأقل تهيجا.

• إذا حدث تهيج توقفى تماما عن هذا المنتج و لا تحاولى تجربته مرة أخرى.


4- استخدمى ماكياجك بحرص حول العين


منتجات الماكياج غالبا ما تحتوي على مهيجات للجلد. لذلك من اجل الحفاظ على صحة الجلد على المدى الطويل ، فمن الأفضل استخدام المكياج باعتدال ، لا سيما في منطقة العين. مواد الماكياج طويلة الأمد تكون ضارة بشكل خاص لأنها تميل للاحتواء على المواد الكيميائية بتركيزات أعلى و تحتاج أيضا مذيبات للتخلص منها.


5- الانتفاخ

الانتفاخ في منطقة العين هو مظهر شائع في حالات تورم الوجه ويؤدي في النهاية إلى الترهل والتجاعيد. منطقة العين معرضة بشكل خاص للتورم بسبب شبكة الشعيرات الدموية الكثيفة وعدم وجود حشوة كافية من الدهون.

وثمة حالة أكثر شيوعا وهى انتفاخ الصباح (الذي يحدث أحيانا في الصباح و يختفى مع مرور الوقت) الناجم عن نمط الحياة الغير منظبط مثل السهر الشديد مثلا و لا يعبر عن وجود مرض حقيقى.
ومن المهم التقليل من الانتفاخ الذى يحدث فى صباح اليوم لأنه واحد من أكبر المساهمين في تسارع الشيخوخة من منطقة العين. القضاء على الانتفاخ ليس من السهل دائما ولكن مع بعض العناية يمكن أن يتم في معظم الحالات.


* ترطيب البشرة فى منطقة العين


البشرة حول العينين معرضة بشكل خاص للجفاف لأنها تفتقد إلى الغدد الدهنية. و ابقائها رطبة بشكل جيد يمثل خطوة هامة في منع التجاعيد. لذلك فمن الأفضل استخدام مرطب طويل الأمد وتوفير الحماية لمدة 24 ساعة دون الحاجة إلى استخدامه أكثر من مرتين في اليوم. و حتى مع توفر مئات الآلاف من المرطبات المختلفة فى السوق ، والتي تحتوي على ما لا يقل عن مئات المكونات التى لم يثبت أنها تحافظ على البشرة. لذلك ابحثى عن بعض العناصر الاتية فى المرطب و هى حمض هيالورونيك والصوديوم PCA ، ودقيق الشوفان.
إذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى مزيد من الرطوبة فى منطقة العين ، قد ترغب في محاولة استخدام لكريمات الليل التى وضعت خصيصا لمنطقة العين. هذه الكريمات تميل الى ان تكون أثقل من المرطبات العادية وغالبا ما تترك رواسب أكثر وضوحا بعد الاستخدام وهذا هو السبب في أنها تستخدم أفضل قبل وقت النوم.

* بعض مشاكل البشرة حول العين


مع التقدم في السن ، فان منطقة البشرة حول العين تبدأ فى المعاناة من عدد من المشاكل التي سنناقشاها أدناه.


1 خطوط متجعدة حول العينين

قدم الغراب( Crow`s Feet) هي مجموعة من التجاعيد التى تظهر بالقرب من الزاوية الخارجية للعين و تنجم أساسا عن حركة الجفن المتكررة في هذه المنطقة (بسبب التحديق ، الضحك ، البكاء الخ). أضرار أشعة الشمس وجفاف الجلد تساهم أيضا. التجاعيد الخفيفة تتحسن مع تجنب التحديق والعلاجات الموضعية التي نوقشت أعلاه. الأنواع الاعمق قد تستجيب ل حقن البوتوكس و أنواع الليزر الحديثة (Fractional) .


2- الهالات السوداء

السبب الأكثر شيوعا للهالات السوداء تحت العين هو انتشار الأوعية الدموية بكثافة بالإضافة إلى رقة طبقة الدهون. وهناك بعض الأدلة على أن أن الكريمات الوضعية التى تحوى فيتامين ك قد تسفر عن تحسن معقول في الهالات السوداء. ومع ذلك ، فانها نادرا ما تؤدى الى الاختفاء السريع والكامل الهالات السوداء.
نظريا ،فان العوامل التي تقوى من الأوردة والشعيرات الدموية قد تقلل من ظهور الهالات السوداء.
الهالات السوداء في كثير من الأحيان هي ببساطة نتيجة التعب وقلة النوم. لذلك حاولى الحصول على الكثير من الراحة فذلك سوف يساعد كثيرا.


3- الأكياس (الانتفاخات) تحت العين


الاكياس تحت العين هي غالبا ما تحدث نتيجة التورم وفقدان الجلد لقوته مع عوامل الشيخوخة العامة للجلد. ان علاج جميع العوامل المذكورة أعلاه ، ولا سيما لشد الجلد وتقليل التورم يمكن أن تساعد في منع تكون أكياس تحت العينين.
لا يمكن لسوء الحظ التخلص من للاكياس الاكثر وضوحا و ذلك باستخدام العلاجات الموضعية وتغيير نمط الحياة. وثمة خيار الجراحة ( شد الجفون ) عادة ما يكون أكثر فاعلية .
كما أت هناك نوع جديد من شد الجلد باستخدام طريقة تسمى الموجات اللاسلكية(Radiofrequency) تكتسب شعبية بسرعة كبيرة و ربما يكون لها دور فى المستقبل.

و فى كل الحالات استشيرى طبيب التجميل الخاص بك لتكونى على الطريق الصحيح..


ان العين مراّة الروح و هى أقدر على الكلام من ألف لسان ..فحافظى عليها و اعتنى بها لأنها سوف تعبر عنك ..هل سمعتى القائل ( اللى فى قلبى عيونى تفضحه)..


ربي لا تكلني إلى أحد ، ولا تحوجني إلى أحد ، وأغنني عن كل أحد ، يا من اليه المستند ، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد ، لا شريك له ولا ولد ، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد ، ونجّني من كل ضيق ونكد
.........اللهم إني أسألك الأنس بقربك...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندك مشاكل حول العين هنا الحل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه منتديات مصراوى ديما فى القلب :: خاص بشباب :: قسم بنات مصراوى-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» [كود Css] تجميل المنتدى ايطارات منقطه حول الاقسام والمساهمات والمواضيع [مميز]
الأحد فبراير 17, 2013 4:53 pm من طرف مى

» اقدم لكم كود راديو القران الكريم
الأحد فبراير 17, 2013 4:42 pm من طرف مى

» كود فتح الاعلان أو البانير بصفحة مستقلة
الأحد فبراير 17, 2013 4:34 pm من طرف مى

» دعونى اقول لكم مواصفات شريك عمرى :)
الجمعة يناير 25, 2013 5:47 pm من طرف سمسمة

» معادلات قـلـبـي
الأربعاء يناير 23, 2013 11:27 pm من طرف مى

» طلبات الاشراف لاعضاء المنتدى
الإثنين يناير 21, 2013 1:24 am من طرف مى

» مصر تنادي هل من مجيب معاً لبناء مصر
السبت يناير 19, 2013 4:21 pm من طرف مى

» احزاني...........
الأحد ديسمبر 30, 2012 3:56 pm من طرف سمسمة

» **بعض من قصص الأنبيــــــاء **
الإثنين نوفمبر 19, 2012 7:46 am من طرف mohamad_metwaly

» فيلم الاسطورة والحب والاكشن The Mask Of Zoro
الأربعاء نوفمبر 30, 2011 8:58 pm من طرف night_fox

» كود به شريط آيه الكرسي بأعلى المنتدى
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 8:23 pm من طرف memo elking

» صالح حبيبك فى 8 خطوات...مهما كانت غلطتك
الخميس أغسطس 25, 2011 4:55 pm من طرف سمسمة

» طلبك موجود
الخميس أغسطس 25, 2011 8:10 am من طرف ابو مصعب

» اغانى اجنبى روشة جدا خش وشوف
السبت يوليو 23, 2011 9:04 pm من طرف محمد حبلص

» كود (البسملة) بناءا على طلب الاعضاء..
الخميس يونيو 30, 2011 7:12 pm من طرف رستم النوايا الحسنة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سمسمة
 
mimi
 
لحظه وداع
 
RamY
 
ريهام
 
khaled
 
مى
 
امير العذاب
 
Haider Nor
 
العاشق
 
راديوهات مصراوى ديما فى القلب
جديد راديو محمد جبريل قرأن 24 ساعه
القران الكريم24 ساعه بصوت القارئ الشيخ محمد جبريل

جديد راديو محطه مصر
راديو محطه مصر

راديوهات مصر فقط وحصريا على منتدى مصراوى
راديو القاهره

اسمع راديو سوا

نجوم اف ام

راديو روتانا

راديو الاقصى

راديو رحاب

راديو تامر حسنى

راديو عمرو دياب

راديو محطه مصر

القران الكريم24 ساعه بصوت القارئ الشيخ محمد جبريل

مصراوى ديما فى القلب
الساعه الان بتوقيت مصراوى

.: عدد زوار المنتدى1/6/2010 :.


الساعة الان  بتوقيت اسم مصر
جميع الحقوق محفوظة لشبكه منتديات مصراوى ديما فى القلب

Powered by phpBB2 ® Ahlamontada.com
http://masraawy.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009

 
 
جميع الحقوق


 


Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
منع النسخ
منع النسخ نهائى